https://www.abeera2022.com/?m=1 ما هو الجديد فى تحديث الواتس اب (1)
عبير الزهور عبير الزهور
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

ما هو الجديد فى تحديث الواتس اب (1)



 WhatsApp مميزات في التحديث الجديد لتطبيق واتساب


 

Whatsapp  يوفر تطبيق واتساب

 

 العديد من المميزات المجانية للمستخدمين، بما في ذلك إرسال الرسائل النصية والوسائط المتعددة والرسائل الصوتية والمكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو وغيرها، كما توجد مجموعة مميزات واتساب

Whatsapp

 خفية مفيدة قد يغفل عنها ملايين المستخدمين، وذلك رغم فوائدها الكبيرة التي تسهل من استخدام تطبيق الدردشة والتواصل الأكثر شعبية حول العالم.

 WhatsApp ويوفر واتساب

 

 العديد من المميزات الخفية التي يجب أن تعرفها لتحقيق أكبر استفادة منه، مثل كيفية جعل الرسائل تختفي تلقائيا وتغيير خلفية المحادثات داخل التطبيق، إلى جانب كيفية إرسال صورة أو مقطع فيديو والتحكم في اختفائه بعد ذلك وغيرها الكثير، وهذه مجموعة من أهم مميزات واتساب الخفية التي قد يفيدك معرفتها

مميزات واتساب خفية قد يفيدك معرفتها

:تلقائيا Whatsapp إخفاء رسائل واتساب

يتيح تطبيق واتساب التحكم في اخفاء الرسائل بعد فترة زمنية محددة، حيث يمكنك جعل كافة الرسائل الواردة في دردشة معينة تُحذف تلقائيًا من هاتفك بعد 7 أيام، أو بمجرد عرضها من الطرف الآخر.

فإذا كنت ترغب في تفعيل تلك الميزة عليك الانتقال إلى الدردشة التي تريد تغيير الإعدادات بها وفي الجزء العلوي اضغط على اسم الشخص أو المجموعة ومن القائمة المنبثقة يمكنك التمرير إلى أسفل حتى تجد خيار اختفاء الرسائل “Disappearing messages” وكل ما عليك هو تبديل المفتاح المجاور لذلك الخيار لتفعيله.

وعند تفعيل تلك الميزة ستختفي الرسائل للجميع ولكن ذلك لا يعني أن الطرف الآخر من المحادثة لن يكون قادر على التقاط لقطة شاشة للرسائل أثناء فترة الـ 7 أيام، كما أنك لن تكون قادر على تفعيل تلك الميزة على الدردشات الجماعية إلا إذا كنت المسؤول عن تلك المجموعة.

البحث داخل دردشة محددة في واتساب

وتعتبر واحدة من أفضل مميزات واتساب

 WhatsApp

 إمكانية البحث داخل دردشة معينة، مثل البحث عن مكان أو رقم أو عنوان على سبيل المثال، كل ما عليك هو فتح الدردشة التي ترغب في البحث داخلها ومن ثم فتح القائمة أعلى اليمين والنقر على خيار بحث ثم كتابة الكلمة التي تبحث عنها وستظهر نتيجة البحث في أعلى تلك الدردشة.

معرفة الأشخاص المفضلين إليك على التطبيق (الأكثر تواصلا عبر واتساب)

ومن مميزات واتساب

Whatsapp

 الخفية أيضا، إمكانية التعرف على أكثر

 أشخاص تواصلا من خلال التطبيق ومقدار سعة التخزين التي تشغلها محادثة كل شخص، وذلك من خلال التوجه إلى الإعدادات، ثم النقر على خيار التخزين والبيانات ثم إدارة التخزين وحينها ستجد قائمة جهات الإتصال تم ترتيبها من حيث أكبر مساحة تخزين.

تغيير خلفية محادثات واتساب الخاصة بك:

إذا كنت قد شعرت بالملل من خلفية واتساب

 WhatsApp

 التقليدية فلحسن الحظ أنه بإمكانك تغيير خلفية محادثات واتساب الخاصة بك، وذلك بسهولة من خلال النقر على أيقونة الإعدادات ثم تحديد خيار الدردشات ثم النقر على خيار خلفية المحادثات وبعدها ستظهر قائمة من الخيارات.

يمكنك إما اختيار صورة من الصور التي يوفرها لك تطبيق واتساب أو يمكنك اختيار لون محدد أو استخدام صورة من صورك الخاصة.


قد يهمك مميزات الايفون وعمل جلبريك للايفون 


إخفاء صورة أو مقطع فيديو فور مشاهدته في رسائل واتساب

وتشمل مميزات واتس اب

 Whatsapp

 الخفية أيضا إمكانية إرسال صورة أو مقطع فيديو يختفي تلقائيا بعد عرضه لمرة واحدة فقط، وهي الميزة المفيدة في حالة كنت ترغب في إرسال صورة تحتوي على كلمة مرور أو معلومات مصرفية، فبمجرد أن يقوم المستلم بفتحها وغلقها ستختفي ولكن تذكر أنه لا يزال بإمكانه التقاط لقطة شاشة لها قبل غلقها أو تصويرها باستخدام هاتف ذكي آخر.

كل ما عليك هو عند إرسال صورة النقر على رقم 1 الذي يوجد بجوار سهم الإرسال الأزرق ثم النقر على إرسال.

قد يهمك  ما هى أنواع مواقع التواصل الاجتماعي


التحكم في شكل الرسائل النصية في محادثات واتساب

التحكم في شكل الرسائل النصية في المحادثات

وبإمكانك جعل رسائل

 WhatsApp

 النصية أكثر لفتا للإنتباه من خلال استخدام النص العريض أو المائل أو جعل النص يتوسطه خط.

فإذا كنت ترغب في جعل النص الخاص بك عريض كل ما عليك هو إضافة علامة  * إلى جانبي الكلمة، وإذا كنت ترغب في جعل النص مائل يمكنك إضافة علامة _ إلى جانبي الكلمة، أما لجعل 

النص يتوسطه خط فبإمكانك إضافة ~ إلى جانبي الكلمة.


قد يهمك مواقع تقديم خدمات مقابل المال و ما هو مستقبل الميتافيرس


استخدام خط واتساب السري 

خط واتساب السري

ومن مميزات واتساب

 Whatsapp

 أيضا وجود خط سري يمكنك استخدامه لإبراز رسائلك، وكل ما عليك هو إضافة ثلاث فواصل علوية مائلة “`، كما مُوضح في الصورة أعلاه.

تثبيت دردشة واتساب في الجزء العلوي من شاشة الدردشة الخاصة بك

وإذا كنت ترغب في تثبيت إحدى الدردشات على تطبيق

WhatsApp

 في الجزء العلوي من الشاشة، فيمكنك ذلك من خلال تحديد الدردشة التي ترغب في تثبيتها ومن خلال النقر  على علامة الدبوس التي تظهر تجد أن الدردشة قد تم تثبيتها في أعلى شاشة الدردشة الخاصة بك.

ويمكنك بسهولة التراجع عن تثبيت إحدى الدردشات من خلال تحديدها، ثم النقر على خيار إلغاء التثبيت، ويمكنك التطبيق من تثبيت ما يصل إلى ثلاث محادثات في وقت واحد.

إرسال رسالة شخصية إلى جهات اتصال متعددة في واتساب

ويوفر تطبيق واتس اب WhatsApp أيضا ميزة إرسال نفس الرسالة إلى جهات اتصال متعددة، وذلك دون أن يكونوا داخل دردشة جماعية ودون أن يعلم الآخرين من تلقى الرسالة، وتلك الحيلة مفيدة في مشاركة الأخبار الهامة أو تريد تهنئة عدد كبير من أصدقائك في آن واحد ولكن كل شخص بمفرده.

كل ما تحتاج إليه هو فتح قائمة الإعدادات من داخل التطبيق ومن ثم النقر على خيار New Broadcast وعند استلام رد على رسالتك ستظهر داخل الدردشة المخصصة لكل جهة اتصال على حدة.

تخصيص نغمة تنبيه لكل دردشة في واتس اب

ومن مميزات واتساب الخفية المفيدة أيضا:

 إمكانية تخصيص نغمة الرنين وفقا لكل دردشة أو جهة اتصال:

 بحيث يمكنك تخصيص نغمة التنبيه التي تظهر عند ارسال جهة اتصال أو مجموعة رسالة إليك، مما يجعلك قادرا على التمييز بين الدردشات وفي حالة كنت بعيد عن هاتفك فبمجرد سماع نغمة تنبيه معينة تكون حينها على علم بمن قام بإرسال رسالة إليك.

وإذا كنت ترغب في تعيين نغمة تنبيه لدردشة معينة كل ما عليك هو الضغط على اسم الشخص أو المجموعة في الجزء العلوي من الشاشة، ثم التمرير لأسفل والنقر على خيار Custom Tone وحينها يمكنك الاختيار بين النغمات المتاحة أو اختيار نغمة مخصصة من هاتفك.

ارسال الموقع الجغرافي إلى صديق عبر واتساب

يتيح تطبيق واتساب إمكانية إرسال الصور ومقاطع الفيديو إلى جهات الاتصال إلى جانب مشاركة المستندات ولكن ما قد يجهله البعض أنه بإمكانك مشاركة موقعك الجغرافي مع جهة إتصال، وهو الأمر المفيد إذا كنت تقابل صديقك في مكان ما وترغب في مشاركة موقعك الجغرافي معه خلال المدة التي تختارها، حيث يمكنك اختيار 15 دقيقة أو ساعة أو حتى 8 ساعات.

كل ما عليك فعله هو اختيار الدردشة التي تريد مشاركة موقعك الجغرافي معه، ثم النقر على خيار مشاركة الموقع على يمين مربع إدخال الرسالة ومن ثم الموقع ومن ثم مشاركة الموقع المباشر ثم تحديد الوقت الذي تريده، ويمكنك متابعة مع من تشارك موقعك المباشر من خلال فتح الإعدادات ثم النقر على خيار الحساب ثم الخصوصية ثم الموقع المباشر



مع تمنياتى بالسعادة

عن الكاتب

المشتاقه الى الجنة ♡عبير الزهور ♡ زيارة موقع عبير الزهور

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

عبير الزهور