https://www.abeera2022.com/?m=1 كم عدد القارات فى العالم
عبير الزهور عبير الزهور
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

كم عدد القارات فى العالم

 


تابع عدد قارات العالم

 يبلغُ عدد القارات في العالم سبع قارات، وتختلفُ فيما بينَها في المساحة والشكل وطبيعة الحياة فيها، إذ أن المناخ في كل قارة مختلف عن الأخرى بحسب مكانها من دائرة الاستواء، ومن المعروف أن هذه القارات السبعة تُشكّل كتلة اليابسة في الكرة الأرضية، كما يوجدُ عدّة جزر صغيرة متوزعة في المحيطات الخمسة، وتنتمي هذه الجزر إلى هذه القارات، والجدير بالذكر أن بعض الأشخاص يجمعون قارتي أوروبا وآسيا ويسمونها أوراسيا، كما يجمعون قارتيْ أمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية ويسمونها القارة الأمريكية، أما أسماء القارات السبع في العالم فهي كما يأتي: قارة آسيا. قارة أفريقيا. قارة أوروبا. قارة أستراليا. قارة أمريكا الشمالية. قارة أمريكا الجنوبية. القارة القطبية الجنوبية.

تعرف على طبقة الاوزون واضرار ثقب الاوزون على البيئة

 

كم عدد القارات فى  العالم

تعرف على اكبر السدود فى العالم و اثر التفاعلات الكيميائية على البيئة

(أنتاركتيكا).

 معلومات عن قارات العالم :

كما ذُكر سابقًا فإنّ عدد قارات العالم هو سبع قارات، وتتميّز كل قارة من القارات السبع في العالم عن غيرها بالعديد من الصفات المختلفة، كما تختلف بطبيعة الحياة التي تنتشر فيها من حيث طبيعة الحياة البرية والأحيائية، وعدد البلدان التي تضمها، بالإضافة إلى اختلافات أخرى، كما قد تتشابه في صفات عديدة، وأهم المعلومات عن قارات العالم ما يأتي:

تكنولوجيا الواقع الافتراضى 

 

4-أستراليا

– إن قارة أستراليا هي قارة البلد الواحد . وهي سادس أكبر بلد من حيث المساحة الإجمالية ، وهي أيضا أصغر من جميع القارات السبع . بسبب حجمها ، وموقع معزول ، ويسمى أيضا قارة الجزيرة . تغطي مساحة تبلغ 7617930 كيلومتر مربع ، وتقع أستراليا في لوحة الهند الاسترالية . وتحيط هذه القارة المحيط الهندي والمحيط الهادئ . أستراليا هي واحدة من أقل القارات اكتظاظا بالسكان وغنية بالتنوع البيولوجي . الحاجز المرجاني العظيم ، الذي هو أكبر الشعاب المرجانية في العالم ، هو في أستراليا . يمتد على مدى 2000 كيلومتر في تكلفة شمال شرق أستراليا . أستراليا هي أيضا موطن أكبر متراصة في العالم ، وجبل أوغسطس .

 تعرف على قوم عاد الربع الخالي


المعروف رسميا باسم كومنولث أستراليا ، والبلد هو بلد أوسينيان ، والذي يتألف من كلا من أستراليا ، جزيرة تسمانيا ، وأيضا عدد كبير من الجزر الصغيرة الأخرى . والبلدان المجاورة لأستراليا هي تيمور الشرقية وإندونيسيا وبابوا غينيا الجديدة في الشمال وفانواتو وجزر سليمان في الشمال الشرقي ونيوزيلندا في الجنوب الشرقي .

كانت استراليا مأهولة بالسكان الأصليين الأستراليين منذ حوالي 40 ألف سنة قبل أن يأتي البريطانيون أولا للاستقرار هنا . كان لديهم أكثر من 250 لغة . واليوم ، تعد استراليا واحدة من أغنى البلدان في العالم ، وهي واحدة من البلدان المتطورة جدا . وهي ثاني أكبر اقتصاد في العالم ، وتحتل المرتبة الخامسة بين أعلى دخل للفرد في العالم . والتي تأتي في المرتبة الأعلى من حيث الأحكام مثل نوعية 

الحياة والتعليم والصحة والحرية الاقتصادية ، وكذلك حماية الحقوق والحريات السياسية .

 تعرف على  مؤتمر المناخ و  اهداف موئمر  المناخ، أو COP27


5-أوروبا

– أوروبا هي ثاني أصغر قارة في العالم ، والتي تضم شبه الجزيرة الغربية من الارض العملاقة . وتغطي أوروبا ما يقرب من 2 في المائة من سطح الأرض ، أي ما يعادل 6.8 في المائة من إجمالي مساحة الأرض في العالم . أوروبا هي موطن لحوالي 50 دولة ، وهي ثالث قارة سكانية في العالم بعد آسيا وأفريقيا . يعيش فيها حوالى 11 فى المائة من سكان العالم فى استراليا . روسيا هي أكبر دولة في أوروبا ومدينة الفاتيكان هي الأصغر . حصلت روسيا على أراضي في كل من قارتي أوروبا وآسيا ، وتستحوذ على حوالي 40٪ من مساحة أراضي أوروبا .

تعرف على اسرار الربع الخالى وكم عدد القارات فى العالم وقارات العالم السبع 


وتنقسم أوروبا من آسيا إلى فواصل مستجمعات المياه في جبال الأورال والقوقاز ونهر الأورال وبحر قزوين والبحر الأسود والممرات المائية التي تربط البحر الأسود وبحر إيجة . يحدها أوروبا المحيط المتجمد الشمالي في الجانب الشمالي ، والمحيط الأطلسي على الجانب الغربي ، البحر الأبيض المتوسط إلى الجنوب والبحر الأسود وطرق المياه المتصلة في الجنوب الشرقي .

ومن المعروف أن أوروبا ، وخاصة اليونان القديمة لتكون مكان ولادة الثقافة الغربية . منذ أوائل القرن الخامس عشر ، لعبت أوروبا دورا مهيمنا في الشؤون العالمية . كما بدأت الثورة الصناعية . وكانت بلدان أوروبا خاضعة لسيطرة الأمريكتين وبعض أجزاء أفريقيا وأوقيانوسيا وأغلبية كبيرة من البلدان في آسيا طوال الفترة ما بين القرنين السادس عشر والقرن العشرين . وقد تعرضت أوروبا الغربية لكثير من التغيرات الثقافية والاقتصادية والاجتماعية الجذرية بسبب الثورة الصناعية التي بدأت في بريطانيا العظمى . وبحلول عام 1900 ، ساهمت أوروبا بنحو 25٪ من إجمالي سكان العالم .

  تعرف من هنا على مدينه الاسكندريه و واحة سيوه٠


كانت الحرب العالمية مركزة حول أوروبا ، وأدى ذلك إلى انخفاض هيمنة القارة في الشؤون العالمية بحلول الوقت الذي جاء فيه العالم إلى القرن العشرين . وقد أثرت السياسات والاقتصاد على البلدان مما أدى إلى تغييرات عديدة على مر التاريخ . في الوقت الحاضر ، بدأ الاتحاد الأوروبي له تأثير 

على البلدان الأعضاء .

تعرف على  محافظة السويس وتاريخها

6-أمريكا الشمالية

– إن أمريكا الشمالية هي القارة التي تقع بكاملها في نصف الكرة الشمالي . والتي يحدها المحيط المتجمد الشمالي في الشمال والمحيط الأطلسي في الشرق والمحيط الهادئ في الجنوب والغرب ، وأمريكا الجنوبية والبحر الكاريبي في الجنوب الشرقي . تقع أمريكا الشمالية تقريبا في نصف الكرة الغربي . وتغطي أمريكا الشمالية مع ما يقرب من 4.8 في المائة من سطح الأرض ، وتشكل حوالي 16.5 في المائة من مساحة الأرض كلها على وجه الأرض . أمريكا الشمالية هي موطن ما يقرب من 565 مليون شخص . يعيش حوالى 7.5 فى المائة من سكان العالم هنا . وهي ثالث أكبر قارة في العالم حسب المنطقة ورابع أكبر قارة من حيث عدد السكان . وتسيطر كندا والولايات المتحدة الأمريكية وغرينلاند والمكسيك على معظم أراضي المنطقة ومساحتها . وهناك أيضا العديد من الدول الصغيرة في أمريكا الوسطى ومنطقة البحر الكاريبي .

تعرف على اجمل واحات فى العالم والواحات فى مصر 


7-امريكا الجنوبية

– وأمريكا الجنوبية هي القارة التي تقع في نصف الكرة الغربي مع معظم مساحة أراضيها الواقعة في نصف الكرة الجنوبي وجزء صغير نسبيا في نصف الكرة الشمالي . يقع المحيط الهادئ إلى الجانب الغربي ، المحيط الأطلسي في الجانب الشمالي والشرقي ، وأمريكا الشمالية والبحر الكاريبي في الجانب الشمالي الغربي . وتبلغ مساحة أمريكا الجنوبية 840 17 ألف كيلومتر مربع ويبلغ تعداد سكانها أكثر من 3 بلايين نسمة ، رابع أكبر قارة من حيث الحجم والخامس من حيث عدد السكان . وأمريكا الجنوبية هي موطن اثني عشر دولة ذات سيادة ودولتين غير سياديتين . ويعتبر عموما شبه القارة في الأمريكتين

وأمريكا الجنوبية قارة متنوعة من حيث الجغرافيا والتنوع البيولوجي . وهناك أعلى شلال دون انقطاع في العالم ، ويقع شلالات آنجل في فنزويلا في أمريكا الجنوبية . نهر الأمازون ، هو أكبر نهر في العالم من حيث الحجم ، وهو أيضا في هذه القارة . صحراء أتاكاما ، التي هي الأكثر جفافا وهي مكان غير قطبي على الأرض ، وغابات الأمازون التي هي أكبر الغابات المطيرة على وجه الأرض ، والتي تقع في هذه القارة . كما أنها موطن للكثير من الأنواع المثيرة للاهتمام والفريدة من نوعها من الحيوانات مثل أناكوندا ، البيرانا ، جاكوار الخ . غابات الأمازون المطيرة تحتوي على نسبة كبيرة من أنواع الأرض . البرازيل هي أكبر دولة في أمريكا الجنوبية تحتل أكثر من نصف مساحة القارة القارية والسكان . ومن خلال التفاعلات المنتظمة للسكان الأصليين مع المهاجرين والغزاة من أوروبا ، والعبيد من أفريقيا ، تم تشكيل النظرة الثقافية والإثنية للقارة . بعد أن استعمرت لفترات طويلة في التاريخ ، وجاء الإسبانية والبرتغالية لتصبح أكثر اللغات المنطوقة هنا . وتتبع التقاليد الغربية في عدة أجزاء.

                              مع تمنياتى بالسعادة والرضا

 

 

عن الكاتب

المشتاقه الى الجنة ♡عبير الزهور ♡ زيارة موقع عبير الزهور

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

عبير الزهور