https://www.abeera2022.com/?m=1 طرق سريعة للتخلص من الارداف
عبير الزهور عبير الزهور
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

طرق سريعة للتخلص من الارداف

 

طرق سريعة للتخلص من الارداف

 قد يهمك  حرق دهون البطن العنيدة


تراكم الدهون في منطقة الأرداف :

إن تراكم الدهون في منطقة الأرداف تعد من المشاكل وعيوب التي يعاني منها الكثيرين ، و يكثر انتشار هذه المشكلة بين النساء ، وتكثر الطرق ووسائل العلاجية المتبعة للتخلص من الدهون المتراكمة في منطقة الأرداف سواء أكانت بالتمرين الرياضية أو العمليات التجميلية الجراحية أو اتباع الطرق ووصفات الطبيعية

اذا كنت تعاني من تراكم الدهون في منطقة الارداف و تريد سبل و وسائل طبيعية للتخلص منها نقدم لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال مقال مذهل يشمل طرق 

سريعة للتخلص من الارداف.

قد يهمك الغذاء الصحي




 

العديد من النساء تتراكم الدهون لديهن في منطقة الأرداف مما يستلزم منهن الإرادة القوية للتخلص من دهون هذه المنطقة الصعبة، و قد تفشل الكثيرات في القيام بهذا الأمر نظراً لأن برامج الحميات الغذائية المختلفة يكون هدفها إزالة الدهون في كافة أجزاء الجسم و ليست منطقة بعينها.

و لذلك أقدم لكِ في هذا المقال أفضل نصائح الخبراء للتخلص من دهون الأرداف بكل سهولة وفي وقت قصير

 قد يهمك الجبنه الريكفورد و  نظام اللقيمات  و افضل انواع الجبن الدايت


 

1-لا للمشروبات الغازية

 

ابتعدي عن تناول المشروبات الغازية أو قللي منها قدر الإمكان لأنها تمنح الجسم عدداً كبيراً من السعرات الحرارية العالية بدون أية قيم غذائية كما أن بها كميات كبيرة من السكر و التي لا يستطيع الجسم أن يتخلص من معظمها فيخزنها على هيئة دهون تظهر عادة في منطقة الأرداف مما يتسبب في إصابتها بالترهلات.

2-الرياضة

احرصي على ممارسة الرياضة لكافة أجزاء جسمك و لا تركزي على البطن و الأرداف فقط فهذه ليست الطريقة المثالية لتقوية هذه العضلات لأن هذه النوعية من التمرينات تقوي العضلة السداسية فقط و هي أولى طبقات عضلات البطن و لا تمرن العضلات العميقة منها و لذلك يجب تمرين عضلات الظهر و الأرداف و الرجلين و الذراعين أيضا كي تصلي إلى النتيجة المرجوة.

3-الأطعمة السريعة

 

قللي من تناول الأغذية السريعة و خاصة في وجبتي الغداء و العشاء نظراً لإحتوائها على الدهون المتخمرة التي تزيد من فرص نمو الباكتيريا في الأمعاء التي تتغذى على الكاربوهيدرات و تملأ المعدة بالغازات مما يجعل الخصر أكثر اتساعا والأرداف أكثر دهوناً و لذلك تناولي بدلا منها الأغذية الصحية المعدة بدقيق الشوفان و الأرز البني.


4-أفرغي معدتكِ

 

احرصي على إفراغ معدتكِ من الفضلات قبل أن تخلدي إلى النوم فقد أكدت عدة دراسات أن هذا الفعل يخلصكِ من انتفاخات البطن ودهون الأرداف و يقيكِ من أمراض القولون و ظهور البقع و البثور في الوجه و يحسن حالتك المزاجية أيضاً.



 5-مشروب الشاء الأحضر والميرمية

 

قومي بخلط كميات متساوية من الشاي الأخضر و الميرمية و البابونج و القرفة في مقدار من الماء ثم اغليها و صفيها و اتركي المشروب حتى يبرد و تناوليه مرة في الصباح و مرة في المساء.


6-تناول الأطعمة الصحية

 

احرصي على تناول الأغذية الصحية مثل صدور الدجاج لأنها قليلة الدهون و تحتوي على كميات كبيرة من البروتين و كذلك الأسماك بمعدل ثلاث مرات في الأسبوع لأنها تحتوي على أحماض أوميغا 3 الدهنية التي تخلصك من الدهون و تحرق دهون الأرداف.
7- البرتقال

 

ضعي كمية من برش البرتقال على السلاطة فهو قادر على تخليصك من الدهون في الأرداف.
 8-الماء

اشربي كميات وفيرة من الماء لأنها من الطرق الهامة في شد بطنك و تنحيفها وتخليصك من دهون الارداف لأن العطش يجعلك في أحيان كثيرة تقبلين على تناول الطعام بكثرة فاحرصي على شرب ثمانية أكواب على الأقل كل يوم و شرب كوب من الماء البارد قبل تناول الطعام.

خطوات بسيطة للتخلص من دهون الأرداف:

 قد يهمك اسباب زيادة الوزن ونظام غذائى 2000 سعر حرارى 

التمارين الرياضية:

 

لا تتجاهلي دور ممارسة التمارين الرياضية في حرق الدهون المخزنة في الجسم، فالتمارين الرياضية تعمل على حرق السعرات الحرارية المخزنة في الجسم بسرعة أكبر من اتباع نظام غذائي للتخلص من السمنة

.
المياه:

 

يمكن عن طريق تناول كمية مناسبة من المياه يوميًا التخلص من السمنة وذلك لأهمية المياه في تنظيف الجسم من السموم المخزنة والدهون، كما للمياه دور كبير في التعزيز من الشعور بالشبع وعدم الشعور بالجوع


التغذية:

تناول الأطباق الخفيفة وبكميات معقولة وكافية أمر ضروري للحصول على وزن مثالي في وقت قصير، لذلك قومي بالابتعاد عن تناول الأطباق الدسمة والغنية بالسعرات الحرارية التي تعمل على زيادة الوزن واستبدليها بأطباق خفيفة كاخضروات والفواكه الطازجة


نشاط حركي:

قومي ببعض الأنشطة الحركية خلال اليوم ولا تستسلمي للجلوس أمام شاشات التلفاز والكمبيوتر حتى تتمكني من التخلص من مشكلة السمنة المتراكمة في منطقة الأرداف، فالحركة المستمرة تساعد على حرق الدهون المخزنة في الجسم.

 قد يهمك الصيام المتقطع خطوه بخطوه و  نظام متقطع 4 اسابيع 

النوم:

 

تنظيم الوقت عن طريق اتباع برنامج يومي يمكنك من النوم في أوقات ثابته ليلًا وممارسة التمارين الرياضية والذهاب إلى العمل والقيام بالمهام المنزلية أمر ضروري للتخلص من مشكلة السمنة، واحرصي خلال برنامجك على عدم تناول الطعام قبل الذهاب إلى النوم مباشرة وإنما قومي بتناول الطعام قبل ساعتين من الذهاب إلى النوم للحماية من تركام الدهون خلال النوم.

 

خلطات طبيعية لحرق دهون الأرداف:

 

خلطة الليمون:

 

قومي بعصر كيلو من الليمون دون أن ترمي القشر، ثم قومي بغلي القشر في لترين من الماء لمدة 20 دقيقة، بعد الانتهاء قومي بخلط عصير الليمون بالماء المغلي به قشر الليمون بعد تصفيته في زجاجة، تناولي كوب واحد من هذه الخلطة قبل تناول وجبتك الأساسية بـ 15 دقيقة، ستلاحظين نتيجة هذه الخلطة الرائعة بعد مرور أسبوعين من بداية تجربتها.

خلطة القهوة:

 

للقيام بهذه الخلطة أحضري 5 معالق كبيرة من القهوة العربية، وقومي بتذويبها في القليل من المياه حتى تصبح الخلطة أشبه بالعجين، واستخدمي هذه الخلطة في تدليك منطقة الأفخاذ والأرداف بحركات دائرية بعد الانتهاء من الاستحمام ولمدة 15 دقيقة، ثم قومي بشطف بشرتك بالماء البارد لتتخلصي من آثار القهوة المتبقية على بشرتك.

قد يهمك رجيم الشمندر لإنقاص الوزن

حمام الملح:

بتذويب القليل من ملح الطعام الخشن في حوض من الماء الدافئ والجلوس فيه لمدة 30 دقيقة ستتمكنين من التخلص من الدهون المتراكمة في منطقة الأرداف بسهولة بشرط تكرار هذا الحمام مرة يوميًا، وستدهشين من نتيجة هذا الحمام الرائع.

قشور البرتقال:

 

تعتبر قشور البرتقال من أكثر الطرق ووسائل العلاجية للتخلص من مشكلة تراكم الدهون في منطقة الأرداف ، و ذلك عن طريق قيامك بأخذ قشور البرتقال والعمل على فرمها جيداً مع السلطة أو يمكنك القيام ببرشها و تناولها مع السلطة قبل تناول الوجبة الغذائية بقليل للشعور بالشبع و عدم الحاجة إلى تناول كميات كبيرة من الطعام وللتقليل من الدهون التراكمة في منطقة الأرداف . 

قد يهمك اهمية فيتامين د واعراض نقصه 


  

نصائح للتخلص من سمنة الأرداف:

 

ينصح المصابين بسمنة الأرداف بالابتعاد عن الأطعمة الغنية باللاكتوز، مثل الألبان، والجبن.


يفضل التقليل من تناول البروتين الحيواني مثل اللحوم.

 تجنب الأطعمة الغنية بالسكريات، والكربوهيدرات.


التقليل من تناول المشروبات التي تحتوى على الكافيين معدل كوب واحد يوميا فقط الإكثار من تناول الخضروات والبقوليات، والفواكه.

تناول الأطعمة التي تحتوى على الدهون أوميجا3، خاصة الأسماك الزيتية منها السلمون والتونة.



استخدام التوابل التي تزيد من معدل الهضم مثل الكمون، والفلفل، الزنجيل.

التمارين الرياضية، وتعتبر من أهم طرق التخلص من الدهون، خاصة بمنطقة الأرداف، حيث إن الرياضة تساعد على حرق السعرات الحرارية.
الرياضة تعمل على زيادة العضلات بالجسم وتقليل الدهون، ومن تلك التمارين التي تقلل من الدهون في تلك المنطقة، المشي بعد تناول الطعام بساعة.

 

تراكم الدهون في منطقة الأرداف للتخلص منها بشكل فعّال و سريع عدم اللجوء إلى النوم بعد عملية تناول الطعام مباشرة بل على العكس فإن قيامك بالنوم مباشرة بعد تناول الطعام يجعل جسدك يقوم بتخزين الدهون في منطقة الأرداف و تراكمها إذ هنا نتذكر كلام سيدنا علي رضي الله عنه في الحديث عن الابتعاد عن النوم مباشرة بعد تناول الطعام ؛ إذ يقول :

" يا بنى إذا أردت أن تكون أصح الناس فالتزم بثلاث ، قم من الطعام وأنت تشتهيه ، ولا تقرب الطعام حتى تشتهيه ، وأعرض نفسك على الخلاء قبل أن تنام ، لا يأتيك الطبيب أبداً ".

الابتعاد عن الجلوس لفترات طويلة على المقعد فهذا يجعل الدهون تختزن جسمك في منطقة الأرداف و تجعل عملية الانتهاء والتخلص من الدهون صعبة .

العمل على الانتهاء والتخلص من الفضلات المتراكمة داخل البطن ، فهي من أحد العوامل المساعدة على الانتهاء والتخلص من تراكم الفضلات في الجسم و منها الأرداف فهي تزيد من حجم المنطقة المتراكمة فيها .

ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي تسهل من عملية الانتهاء والتخلص من دهون الجسم و خاصة في منطقة الأرداف و هذه الوسيلة سوف نتطرق ووسائل للإسهاب في شرحها بعد قليل

العمل على التوقف عن تناول أي نوع من المأكولات قبل القيام بممارسة التمارين الرياضية بساعة أو ساعتين وبعد ممارسة التمارين الرياضية بساعة أو ساعتين ، فهذا يمنع من تراكم الدهون في منطقة الأرداف

الإقلاع الكامل عن تناول الأغذية المحتوية على نسب عالية من الدهون فهي تتسبب في تراكم الدهون و صعوبة عملية إحراقها بشكل تام و سريع .

عدم شرب كميات كبيرة من المشروبات المحتوية على الغازات فهي تتسبب في تراكم الدهون في منطقة الأرداف

يجب العمل على التقليل من تناول الحلويات المحتوية على نسب عالية من السكريات المسببة في تراكم دهون الأرداف

العمل على الإقلاع بشكل كامل عن تناول المقالي لما تحويه من زيوت و نشويات مسببة تراكم الدهون في منطقة الأرداف

العمل على استبدال المصعد بالصعود أو النزول على الدرج فهو يساعد على تحريك جميع عضلات الجسم و تخليصه من الدهون المتراكمة خاصة في منطقة الأرداف

يجب ممارسة التمارين الرياضية على سطح مستوي و يفضل على الأرض ، العمل على ممارسة التمرين المسمى بالبسكليت و ذلك عند الإستلقاء على الظهر وتبديل حركات القدمين كقيامك بقيادة البسكليت

ممارسة تمرين الضغط فهو من أكثر التمارين فعالية في الانتهاء والتخلص من دهون الأرداف

وغير هذه التمارين كثير ، فممارسة التمارين الرياضية بشتى أنواعها تسهم في الانتهاء والتخلص من الدهون المتراكمة في الجسم و منهاالأرداف

 

 

الرياضة الخاصة برجيم وتخسيس الارداف

 

المشي:


(
تمارين الايروبكس ( موضعية خاصة بالأرداف
السباحه وخصوصا حركة (الضفدع)
 
الصعود على الدرج والنزول لمدة عشر دقائق فقط تساوي ساعه مشي
*
الامتناع عن أي مأكولات أو مشروبات قبل و بعد التمارين بساعة
و يمكنك شرب الماء أثناء التمارين.. .

رجيم سهل لتنحيف الارداف والفخدين:

 

المكونات المطلوبة:
 2 فجل ابيض
ليتر من المياه المعدنية.
 
ليمون.
 
تفاحة.
 
2نجاص او كمثري

تغلى المياه المعدنية ثم يضاف اليها هذه المكونات. يشرب هذا العصير وهو باردًا قبل نصف ساعة من موعد تناول وجبتك.

مع تمنياتى يالسعادة



 

عن الكاتب

المشتاقه الى الجنة ♡عبير الزهور ♡ زيارة موقع عبير الزهور

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

عبير الزهور