https://www.abeera2022.com/?m=1 بذور الكينوا
عبير الزهور عبير الزهور
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

بذور الكينوا

 

 

الكينوا



ما هوا الكينوا :


تعرف على دقيق جوز الهند 


نبات مزهر في عائلة القطيفة. إنه نبات عشبي سنوي ينمو كمحصول لبذوره الصالحة للأكل ؛ البذور غنية بالبروتينات والألياف الغذائية وفيتامينات ب والمعادن الغذائية بكميات أكبر من العديد من الحبوب. الكينوا ليس عشبًا، ولكنه بالأحرى نوع نباتي كاذب مرتبط بالسبانخ والقطيفة، ونشأ في منطقة الأنديز في شمال غرب أمريكا الجنوبية.

تعرف على نظام الكيتو دايت وانواعه واكلاته

الكينوا

طريقة عمل دقيق جوز الهند وفوائده على البشرة

اول استخدماته:

 تم استخدامه لأول مرة لتغذية الماشية منذ 5.2 - 7.0 ألف سنة، وللاستهلاك البشري منذ 3-4 آلاف سنة في حوض بحيرة تيتيكاكا في بيرو وبوليفيا. اليوم، يتم إنتاج كل الإنتاج تقريبًا في منطقة الأنديز بواسطة المزارع والجمعيات الصغيرة. انتشرت زراعته إلى أكثر من 70 دولة، بما في ذلك كينيا والهند والولايات المتحدة والعديد من الدول الأوروبية، نتيجة لزيادة الشعبية والاستهلاك في أمريكا الشمالية وأوروبا وأستراليا، تضاعفت أسعار محصول الكينوا ثلاث مرات بين عامي 2006 و 2014.

تعرف على نظام 1600 سعر حرارى و نظام متوزان 

حبوب  الكينوا:

 هي نوعٌ من البذور الصالحة للأكل، واسمها العلمي ، وتتوفر بألوان مختلفة؛ بما في ذلك الأسود، والأحمر، والعاجي، ويرجع أصل نبتة الكينوا إلى منطقة جبال الأنديز في أمريكا الجنوبية؛ وتحديداً في بوليفيا، والإكوادور، وتشيلي، والبيرو، حيث إنّها زُرِعت في هذه المناطق منذ 5000 عام تقريباً.

وتكون الكينوا في حالتها الطبيعية مُغلّفةً بمركّب كيميائي يُسمّى بالصابونين والذي يمتلك خصائص طبيعيّةً مضادّةً للحشرات، ويمتلك طعماً مراً، وتمرّ بذور الكينوا بعمليّاتٍ تصنيعٍ لإزالة هذا المركب، وتتمتع الكينوا بالعديد من الفوائد الغذائيّة المهمّة؛ إذ إنّها تُعدّ من الحبوب الكاملة، والتي يمكن استخدامها كبديلٍ عن الأرز، أو الكسكس، أو المعكرونة.

تعرف على فوائد الرمان وفوائده للجسم وفوائد عصير الرمان


 وتجدر الإشارة إلى أنّه يمكن استخدام الكينوا في العديد من الوصفات المختلفة سواءً كانت ساخنة أو باردة، كما يعود اختيار نوع الكينوا المُستخدم في الوصفة؛ أي الأحمر، أو الأسود، أو العاجي إلى كلّ شخص حسب رغبته، ولكن تجدر الإشارة إلى أنّ بعض الأنواع تعمل بشكلٍ أفضل في بعض الوصفات؛ إذ يُعتبر اللون العاجي هو النوع الأكثر شيوعاً في المتاجر، والذي يمكن استخدامه بدلاً من الأنواع الأخرى لأي وصفة، أمّا بذور الكينوا الحمراء فإنّها تُضاف عادةً إلى السلطات الباردة، أو لإعطاء شكلٍ ولونٍ للوجبة؛ وذلك لأنّها تحافظ على شكلها بعد طهيها، بينما تتميّز بذور الكينوا السوداء بطعمٍ حلو، كما أنّها تحافظ على لونها عند طهيها.

 تعرف على اسباب زيادة الوزن ونظام غذائى 2000 سعر حرارى 

الكينوا من البذور الصحية الغنية بالبروتين وتحتوي على الأحماض الأمينية الأساسية، التي يحتاجها جسمك وتساعد الألياف الموجودة في الكينوا في التحكم في مستويات الكوليسترول والسكر في الدم، كما تقلل من خطر الإصابة بمرض السكري وأمراض القلب، فى هذا التقرير نتعرف على فوائد الكينوا الصحية، بحسب موقع "تايمز أوف إنديا".ما هي كمية الكينوا التي يجب تناولها في اليوم؟

يمكنك تناول كوب أو كوبين من الكينوا المطبوخة في اليوم يجب تجنب تناوله إذا كنت تعاني من آلام في المعدة أو حكة أو قيء بعد تناوله.

 أفادت دراسة أجرتها كلية الصحة العامة بجامعة هارفارد أن تناول وعاء من الكينوا يوميًا صحي ولا يسبب أي آثار جانبية.

 انواع الكينوا:

رغم أن هناك ما يقرب من 120 نوعًا مختلفًا من الكينوا، فإن هناك ثلاثة أنواع تعد أكثر شهرة واستخدامًا وهي:

وتعرف على نظام الصيام المتقطع خطوه

 بخطوه و  نظام متقطع 4 اسابيع 

الكينوا الأبيض:

 الأكثر تواجدًا في المتاجر، ويتميز باستغراقه وقتًا قليلًا في الطهي.

 

الكينوا الأحمر:

 النوع المفضل للطهاة، ومقارنة بالكينوا الأبيض فإنه يحافظ على شكله الطبيعي وهيكله أكثر بعض الطبخ.

 

الكينوا الأسود:

 يحافظ هذا النوع على لونه الطبيعي بعد الطهي، ولكنه يستعرق وقتًا طويلًا ويتمتع بمذاق ونكهة جيدة.

دقيق الكينوا.

رقائق الكينوا.

 تعرف على معلومات هامه لخسارة الوزن

السعرات الحرارية في الكينوا:

تتكون الكينوا المطبوخة من 71.6? ماء و 21.3? كربوهيدرات و 4.4? بروتين و 1.92? دهون. كوب واحد (185 جرام) من الكينوا المطبوخ يحتوي على 222 سعرة حرارية. الحقائق الغذائية لـ 3.5 أوقية (100 جرام) من الكينوا المطبوخة هي:

السعرات الحرارية: 120

الماء: 72?

البروتين: 4.4 جرام

الكربوهيدرات: 21.3 جرام

السكر: 0.9 جرام

الألياف: 2.8 جرام

الدهون: 1.9 جرام

تعرف على نظام اللقيمات  و افضل انواع الجبن الدايت

استخدامات الكينوا:

تستخدم الكينوا في العديد من الوجبات والحساء والسلطة ووصفات متعددة.

قد يجعل تناول الكينوا الناس يشعرون بالشبع أكثر من القمح أو الأرز.

قد يؤدي تناول الكينوا أيضًا إلى تقليل مستويات الدهون في الدم بعد تناول الوجبة والتي تسمى الدهون الثلاثية مقارنةً بتناول الخبز.

تقليل الوزن:

تتمتع الكينوا بالعديد من الخصائص التي تجعلها غذاءً مناسباً لفقدان الوزن؛ حيث إنّها تحتوي على نسبةٍ أعلى من البروتين مقارنةً بالأطعمة المُماثلة؛ كالأرز، والقمح الكامل، والذرة، ويُعتبر البروتين أحد العناصر الغذائيّة المهمّة لخسارة الوزن؛ وذلك لأنّه يُعزّز عمليّة التمثيل الغذائي، ويزيد الشعور بالشبع، وبذلك فإنّه قد يساعد على الوقاية من السُمنة والأمراض المُرتبطة بها، كما تحتوي الكينوا على نسبةٍ أعلى من الألياف مقارنةً بأطعمة الحبوب الكاملة، وتُعتبر الألياف مهمةً لفقدان الوزن أيضاً، إذ يُعتقد أنّها قد تساهم في تقليل كميّة السعرات الحرارية المُتناولة من خلال زيادة الشعور بالشبع، إضافةً إلى دورها في تحسين صحة الأمعاء.

 وتُعتبر بذور الكينوا ذات مؤشر جلايسيمي منخفض ؛ أي أنّها لا ترفع مستويات السكر في الدم بشكلٍ سريعٍ بعد تناولها، ويُعدّ ذلك مفيداً للحدّ من الإفراط في تناول الطعام، وتقليل الشعور بالجوع، ومن جهةٍ أخرى، بالرغم من أنّ الكينوا لها فوائد غذائية كثيرة فإنّها لا تُعدّ مصدراً غذائياً منخفض السعرات الحرارية؛ حيث يُعطي الكوب الواحد من الكينوا المطبوخة 222 سعرة حرارية، ولكن يمكنها المساعدة على إنقاص الوزن في حال استهلاكها بكمياتٍ محدودة.

 فوائد أخرى لا توجد أدلة على فعاليتها: توفر الكينوا عدة فوائد أخرى للجسم، ولكن ليست هناك أدلة علمية على هذه الفوائد، وما زالت هناك حاجةٌ للمزيد من الدراسات لتأكيدها، ومن هذه الفوائد: تخفيف الشعور بالألم، وتقليل عدوى المسالك البولية.

 تعرف على  اسباب ضعف الحرق وثبات الوزن  

درجة أمان ومحاذير استخدام بذور الكينوا :

تُعدّ الكينوا آمنةً في الغالب للاستخدام كغذاء، ولكن لا توجد معلومات موثوقة كافية لمعرفة ما إذا كان استخدامها بكمياتٍ أكبر كدواء آمناً أم لا، أو ما هي آثارها الجانبية.

تعرف على اهمية فيتامين د واعراض نقصه 

 ونذكر من محاذير استخدام الكينوا وآثارها الجانبيّة ما يأتي:

تحتوي الكينوا -كغيرها من الحبوب- على مركبات الفيتات ، والتي قد تقلل امتصاص بعض المعادن؛ كالحديد والزنك، كما تحتوي الكينوا أيضاً على الأوكسالات ؛ والتي ترتبط بالكالسيوم، وتقلل امتصاصه في الجسم، كما يُعتقد أنّ هذه المركبات يمكن أن تزيد خطر تكوّن حصىً في الكلى عند الأشخاص المعرّضين لذلك، ويمكن التخلص من هذه المركبات عن طريق نقع الكينوا قبل طبخها.

 يُمكن للكينوا أن تُسبّب ردّ فعل تحسُّسي لدى الأشخاص الذين يُعانون من حساسية الحبوب؛ مثل الحنطة السوداء، والأرز، والقمح، ولذلك يجب استشارة الطبيب قبل استخدامها.

 تعرف على معنى السعر الحرارى و زيادة  معدل الحرق  بكل سهوله وبدون تعب


مع تمنياتى بالسعادة والرضا

 

 

 


عن الكاتب

المشتاقه الى الجنة ♡عبير الزهور ♡ زيارة موقع عبير الزهور

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

عبير الزهور